هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها، مساء أمس، على كامل مدينة #القريتين في ريف #حمص الشرقي، بعد مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (#سانا)، إن “وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة، تعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة #القريتين، بعد القضاء على مجموعات إرهابيي #داعش، التي تسللت إلى المدينة”، بحسب وصفها. في حين لم تذكر وكالة #أعماق التابعة للتنظيم أي تفاصيل عن سير المعارك في المنطقة.

من جانبه، أوضح الناشط الإعلامي إياد السالم لموقع الحل، أن أهمية المدينة “تكمن في كونها صلة الوصل بين ريف #حمص والقلمون الشرقي في #ريف_دمشق، إضافة إلى قربها من مستودعات مهين العسكرية التابعة لقوات النظام، وبسيطرة النظام عليها يكون أمّن مواقعه بشكل أكبر”.

وكانت قوات النظام قد سيطرت في وقت سابق من أمس، على عدة مواقع ونقاط شمال وغربي المدينة، وسط انسحابات لعناصر التنظيم من داخلها باتجاه المزارع حولها، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي مكثف يستهدف #القريتين.

يشار إلى أن التنظيم سيطر على #القريتين مطلع الشهر الجاري، بعد أن بسط قوات النظام نفوذها عليها بدعم روسي في بداية نيسان العام الفائت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.