القامشلي: المجلس الكردي يندد بـ “اعتداء الحكومات الثلاث على إقليم كردستان”

القامشلي: المجلس الكردي يندد بـ “اعتداء الحكومات الثلاث على إقليم كردستان”

جوان علي – القامشلي

اعتصم الألاف من أهالي مدينة #القامشلي أمس، امام مقر تابع لمنظمة الأمم المتحدة، استجابة لدعوة المجلس الوطني الكردي للتضامن مع إقليم #كردستان .

حيث رفع المشاركون لافتات تندد بالصمت الدولي في وجه ما أسموه “اعتداء الحكومات الثلاث على إقليم كردستان، العراقية، والتركية، والإيرانية، مطالبين الأمم المتحدة بالتدخل لوقف انتهاكات الحشد الشعبي ضد المدنيين في مدن الإقليم بعد سيطرته على عدد من المناطق”.

كما ندد المعتصمون من خلال شعاراتهم؛ بـ “التواطؤ الأمريكي مع الحرس الثوري، من خلال ترك الحشد الشعبي يستخدم الأسلحة الأمريكية في وجه قوات الإقليم”، حسب وصفهم.

بدورها قالت نارين متيني (عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي) إن “الاعتصام هو نشاط من ضمن مجموعة من النشاطات السلمية التي تنظم داخل وخارج البلاد من أجل الوقوف إلى جانب الأخوة في إقليم كردستان، وللتنديد أمام الرأي العام العالمي، بما يتعرض له من هجمة من قبل ثلاث دول إقليمية رغم أن الاستفتاء حق شرعي للكرد في الإقليم”، وفق تعبيرها.

يذكر أن التوتر لا يزال سائدا بين حكومة إقليم كردستان والحكومة العراقية، حيث يتهم الإقليم الحكومة المركزية بمحاولة “التمدد داخل أراضي الإقليم بعد سيطرتها على المناطق المتنازع عليها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.