افتتاح معبر تجاري بين مناطق المعارضة والنظام بريف حماة وسط ترحيب الأهالي

افتتاح معبر تجاري بين مناطق المعارضة والنظام بريف حماة وسط ترحيب الأهالي

هاني خليفة – حماة

افتتح اليوم المعبر #التجاري الذي يربط المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي ومدينة #حماة الخاضعة لسيطرة النظام، في نقطة مدينة #مورك الخاضعة للمعارضة والواقعة على أوتستراد #حلب – #دمشق.

وقال الناشط الإعلامي محمد العلي، لموقع الحل، إن “أول قافلة عبرت قبل قليل من مناطق النظام باتجاه مناطق #المعارضة، إذ يعد الطريق من أفضل الطرق الواصلة بين مناطق الطرفين في المنطقة، وعملت آليات هندسية برفقة عناصر من هيئة تحرير الشام، أمس، على إزالة السواتر الترابية وتنظيف الطرق، كما عملت قوات النظام خطوات مماثلة من طرفها”.

وأكد الناشط أن الطريق سيكون معبراً تجارياً فقط، من دون معرفة ما إذا كانت الهيئة ستفتتح كراجات نقل داخلي في #مورك تنقل من وإلى مدينة #حماة، على غرار معبر #قلعة_المضيق بريف #حماة الغربي والذي تشرف عليه #حركة_أحرار_الشام.

وبيّن العلي أن فرحة كبيرة انتشرت بين #المدنيين في مناطق سيطرة المعارضة بمورك وما حولها، إذ ستعاد الحياة إلى المدينة وأهلها بعد غيابهم عنها لسنوات، لافتاً إلى أنه حتماً ستكون هناك هدنة وعدم قصف للمدينة.

يشار إلى أن طريق #حماة – #مورك مغلق منذ أكثر من ثلاث سنوات بسبب المعارك التي دارت على جبهة #مورك، ويعتبر هذا المعبر بديلاً عن معبر #أبو_دالي بريف #إدلب الشرقي الذي كان معبراً تجارياً قبل سيطرة الهيئة عليه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.