سليمان مطر – ريف دمشق

تمكنت فصائل المعارضة المسلحة في منطقة #جبل_الشيخ في #ريف_دمشق الغربي، من توسيع رقعة سيطرتها بعد تصديها لمحاولات اقتحام نفذتها قوات النظام في الأسبوع الماضي، واستمرارها بالتقدم إلى مناطق جديدة، على الرغم من القصف العنيف الذي تنفذه قوات النظام على المنطقة.

وذكر مصادر في المنطقة أنّ “عناصر الفرقة الرابعة التابعة للنظام، حاولوا فرض طريق وحيد إلى بلدة #بيت_سابر، وحصل خلاف بينهم وبين عناصر فوج الحرمون (الذي تم تشكيله بعد المصالحة في المنطقة)، وقصفت على إثره الأولى المنطقة بعشرات القذائف، ما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين، تزامناً مع تصدي فصائل المعارضة في بيت جن لمحاولة تقدم نفذتها قوات النظام”.

وأضافت المصادر أنّ فصائل المعارضة “قررت عدم الاكتفاء بالتصدي لهجمات النظام، وهاجمت نقاطه في #بيت_تيما و #كفر_حور، وأطرف #بيت_سابر وسيطرت عليها، لتدور بعد ذلك اشتباكات عنيفة، تزامناً مع قصف جوي وصاروخي عنيف، في محاولة من قوات النظام لاستعادة المنطقة”.

وفي حصيلة غير نهائية لخسائر النظام في هذه المواجهات، تم تسجيل مقتل ستة عشر عنصراً معظمهم من الفرقة الرابعة، وإصابة آخرين، وتدمير رشاش ثقيل، وإعطاب آليتين عسكريتين، فيما قتل أربعة عناصر من المعارضة وأصيب سبعة آخرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.