أديب ميالة يعتبر أن قرارات المصرف المركزي تدل على عدم معرفة

أديب ميالة يعتبر أن قرارات المصرف المركزي تدل على عدم معرفة

وصف حاكم مصرف #سوريا المركزي السابق، (أديب ميالة)، قرارات المصرف بأنها ارتجالية، وتدل على عدم معرفة بالشيء، مهاجماً سياسية المصرف بشأن سعر #الليرة، بحسب مانقل موقع هاشتاغ سيريا.

واعتبر ميالة، أن سياسة المصرف لاتواكب توجهات حكومة النظام، مشيراً إلى أن قرارات #المركزي تدل على عدم المعرفة بالشيء، خاصة فيما يتعلق بالحوالات، حسب تعبيره.

وقال ميالة، إن “انخفاض سعر #الصرف بهذا الشكل الكبير، غير صحي، ولا يوجد عملة في دول العالم تتحسن خلال 24 ساعة بمقدار 12%، خاصة وأن شركات #البورصة في العام الواحد لا يصل ربحها إلى 12%”.

وأضاف ميالة، “المواطن اليوم لا يثق بالمصرف لأنه وببساطة يطلب مستحقاته ولا يعيدها إلى المصرف، وهو ما دفع #التجار إلى أن يتعاملوا مع بعضهم في تسديد #الأموال دون اللجوء إلى المصرف، وفي المقابل فإن المصارف تسدد لبعضها دون الطلب من المركزي والسبب أن المركزي لا يعطي سيولة كافية، وهذا مؤشر على خروجه من السوق”.

يشار إلى أن أديب ميالة، شغل منصب حاكم #مصرف سوريا المركزي، منذ العام 2004 حتى العام 2016، أي حوالي 12 عاماً، وبعدها شغل منصب وزير الاقتصاد في حكومة النظام لفترة قصيرة وبعدها أصدر بشار الأسد مرسوماً بإعفاءه من منصبه، في شهر أذار عام 2017.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.