بعد مقابلة الأناضول: قسد تتهم تركيا بـ “ابتزاز المتحدث باسمها طلال سلو وأخذه رهينة”

بعد مقابلة الأناضول: قسد تتهم تركيا بـ “ابتزاز المتحدث باسمها طلال سلو وأخذه رهينة”

اتهمت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بإجبار المتحدث السابق باسمها (#طلال_سلو) على الإدلاء بتصريحات “ملفقة”، رداً على مقابلة نشرتها وكالة الأناضول الحكومية مع المسؤول “المنشق”.

وانشاق سلو عن قسد الشهر الماضي، وانتقل بعد ذلك إلى تركيا بمساعدة عناصر من درع الفرات (جماعات معارضة تدعمها تركية).

وتنشر الأناضول سلسلة من المقابلات مع سلو، جاء فيها اتهامات للأكراد بأنهم “ينفردون في قيادة قسد”، وانتقادات لسياسة أمريكا في تسليح الجماعة المقاتلة، وأمور تفصيلية عن هيكلية القوات وطبيعة عملها.

ونشر مدير المركز الإعلامي لقسد (مصطفى بالي) اليوم بياناً قال فيه: “إن التصريحات والتلفيقات المنسوبة للسيد سلو، وحجم الأكاذيب والتناقضات التي تعتري هذه التصريحات، يؤكد مرة أخرى بأن تركيا تبتز الرجل وتأخذه رهينة لإعادة اجترار ما كانت تحاول تلفيقه في السابق، ولكن هذه المرة على لسان السيد طلال سلو، وذلك للإساءة إلى قوات سوريا الديمقراطية ومن خلالها قوات التحالف الدولي”.

وأضاف بالي: “إننا في قوات سوريا الديمقراطية، نؤكد، بأن كل هذه الهجمات المسعورة ضدنا، لن تثنينا عن المضي قدما في حربنا ضد الإرهاب، وما يتم نشره من تلفيقات، يؤكد مضمون بياننا السابق إزاء اختفاء السيد طلال سلو والذي نعتقد فيه بأنه تعرض لعملية ابتزاز وتهديد، مع التذكير بأن الرجل كان قد تقدم باستقالته في وقت سابق نتيجة تلك الضغوط والابتزازات”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.