الصناعة السورية تطالب حكومة النظام بخفض أسعار الخيوط القطنية محلية الصنع

الصناعة السورية تطالب حكومة النظام بخفض أسعار الخيوط القطنية محلية الصنع

طلب اتحاد غرف #الصناعة السورية التابع لحكومة النظام، من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، احتساب أسعار الخيوط #القطنية المنتجة من القطاع العام بالأسعار العالمية وليس أغلى منها، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

كما طالب الاتحاد، بتخفيض أسعار #الخيوط القطنية المنتجة وأن تكون موازية لأسعار الشركات في شرق آسيا، بالإضافة لاعتماد الأسعار الاسترشادية للخيوط والأقمشة وفق ما هو معمول به في #الدول المجاورة.

وبحسب مذكرة رفعها اتحاد غرف #الصناعة، لوزارة الاقتصاد التابعة لحكومة النظام، طالب أيضاً، بالعمل على دعم صناعيي #الألبسة من خلال منحهم عائدات تصدير تصل إلى 18% من حجم الصادرات حسب الأسعار الاسترشادية، وذلك بعد دخول قيمتها للمصارف #السورية لتشجيع الصناعيين على التصدير.

ونوه الاتحاد إلى ضرورة حصر دخول واستيراد #الخيوط والأقمشة عن طريق #المرافئ السورية وحصر استيراد الأقمشة من بلد المنشأ، لكي لا تتم عملية تلاعب في المنشأ، بالإضافة لاستثناء أقمشة #المفروشات والستائر والسجاد والحرامات والأقمشة التي تنتج محلياً من اعتبارها مواداً #أولية ومدخلات إنتاج وفقاً للتعليمات التنفيذية للمرسوم رقم /172/.

يشار إلى أن #الحرب في سوريا، أخرجت 9 شركات غزل ونسيج عن الخدمة من أصل 15 شركة حكومية، ما دفع وزارة الصناعة السورية لدعوة #المستثمرين لإنقاذ هذه الصناعة، ولم تكون هذه الدعوة مجدية لأن المناخ #السوري لا يشجع أي مستثمر للمجازفة بأمواله في الوقت الحالي، بحسب مراقبين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.