مبعوث بوتين إلى سوريا: أكثر من 400 مليار دولار قيمة خسائر الاقتصاد السوري

مبعوث بوتين إلى سوريا: أكثر من 400 مليار دولار قيمة خسائر الاقتصاد السوري

أكد المبعوث الخاص للرئيس #الروسي إلى سوريا، (ألكسندر لافرينتييف)، أن الأضرار في #سوريا طالت جميع القطاعات، وتحتاج إلى أموال خارجية ومساعدات من #المانحين، مطالباً المجتمع الدولي ببذل جهود مشتركة لإعادة إعمار سوريا ودعم اقتصادها، بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم.

وقال لافرينتييف، إن “هناك دولاً تسعى لفرض إرادتها شرط مساهمتها في إعادة #الإعمار من خلال ممارسة الضغط عبر العملية السياسية، وحسب رؤيتهم غير آبهين برؤية #الشعب السوري للأمر وأين تكمن مصلحته، وهناك ازدواجية معايير في التعامل مع ملف المساعدات #المالية بغرض إعادة الإعمار”.

وأضاف لافرينتييف، أن “الخسائر #الاقتصادية كبيرة وأعتقد أن 400 مليار دولار أقل من المبلغ الحقيقي لأن #سوريا تحتاج إلى أموال خارجية ومساعدات من المانحين، كون الأزمة تسببت بأضرار كبيرة “.

وتابع المسؤول الروسي، “إما أن نساعد #سوريا كلها كما هي، أو نسعى لإيجاد بدائل وآليات أخرى عبر منظمة #الأمم_المتحدة مثلا، لأن هناك دولاً تريد أن تقدم المساعدات المالية لإعادة إعمار #المناطق التي تخضع لسيطرة المعارضة، بينما تمنع وصولها إلى مناطق سيطرة الدولة، بل وتبقي على العقوبات الاقتصادية ضد #دمشق”، على حد قوله.

يشار إلى أن بريطانيا، والولايات المتحدة #الأمريكية، وفرنسا، ودولاً أخرى، أعلنت في وقت سابق أنها لن تدعم إعادة إعمار سوريا حتى يكون هناك انتقال سياسي بعيداً عن بشار الأسد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.