لتوحيد الجهود ومواجهة الشائعات والحرب النفسية: اجتماع لإعلاميي الغوطة بهدف ضبط العمل الإعلامي

لتوحيد الجهود ومواجهة الشائعات والحرب النفسية: اجتماع لإعلاميي الغوطة بهدف ضبط العمل الإعلامي

ورد مارديني – ريف دمشق

أقامت محافظة #ريف_دمشق في #الغوطة_الشرقية، بالتعاون مع #رابطة_الإعلاميين، أمس الإثنين، لقاءً حوارياً حول سبل التعاون والتنسيق ومحاولة تصحيح وضبط العمل #الإعلامي، لـ”تسليط الضوء على هموم المواطنين، وتوحيد الجهود لمواجهة الشائعات والتصدي لها”.

أبو اليسر براء (مدير رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية)، قال لموقع الحل إن الإجتماع “حضره عدد من أعضاء رابطة الإعلاميين، وهي خطوة أولى في سلسلة من الإجتماعات المزمع عقدها بهدف الحصول على أعلى درجات التنسيق بين مختلف المؤسسات الثورية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في الغوطة الشرقية”.

وأردف براء أن النقاش بين مجلس المحافظة وأعضاء الرابطة كان “واضحاً وصريحاً حول كل الصعاب والعوائق، إن كان على المستوى الإعلامي أو حتى على المستوى الخدمي بالنسبة لمجلس المحافظة وسبل تعزيز التعاون بين المجلس والحالة الإعلامية في الغوطة الشرقية، بهدف الوصول إلى إعلام واع وخطاب واضح يصنع رأياً عاماً، ويواجه الشائعات والحرب النفسية التي يتم شنها على شعبنا في المناطق المحاصرة من قبل النظام”.

وأوضح براء، أن عدة نقاط طُرحت للبدء بالعمل ومنها “تشكيل غرف أو مجموعات اختصاصية تشاركية بين مختلف المختصين، ودعم العمل الإعلامي في الغوطة الشرقية من مختلف الجهات الثورية، وضرورة التواصل المستمر لمتابعة كل الأمور، والعمل على المضي قدمًا في تحصيل أكبر قدر من التعاون والتنسيق”. مشيراً إلى أهمية “مكافحة الإشاعة والحرب النفسية وظاهرة قنوات الفتنة بالطرق الممكنة، والاستفادة من التجربة الإعلامية لجميع الإعلاميين في الغوطة الشرقية”.

يذكر أن رابطة الإعلاميين تشكلت في الخامس عشر من شهر تشرين الأول من عام 2014، وتضم 183 إعلامياً من مختلف مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.