حزب الـ “ب ي د” يؤكد أن كل مناطق الإدارة الذاتية ستدافع عن عفرين ضد الهجوم التركي

حزب الـ “ب ي د” يؤكد أن كل مناطق الإدارة الذاتية ستدافع عن عفرين ضد الهجوم التركي

أكد #حزب_الاتحاد_الديمقراطي المعروف باسم “ب ي د” أن كافة مناطق الإدارة الذاتية ستشارك في الدفاع عن #عفرين ضد العملية العسكرية التركية الوشيكة.

وقال الحزب (الذي يعد الذراع السياسي لـ #وحدات_حماية_الشعب) في بيان “إننا نؤكد بأن عفرين لن تكون لوحدها؛ فكل مدن وقرى روج آفا وشمال وشرق سوريا على أهبة الاستعداد للوقوف صفا واحدا في وجه من يقف ضد إرادة الشعوب ومطالبها المشروعة”.

وطالب الحزب الكردي (أكبر حزب في مناطق الإدارة الذاتية) المجتمع العالمي ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والقانونية بـ “تحمل مسؤولياتها تجاه أكثر من مليون من الأهالي يقطنون عفرين”.

وأعلن التحالف الدولي هذا الأسبوع أنه يسعى مع قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكردية نواة لها) لتأسيس قوة حدودية قوامها 30 ألف شخص، تعهدت تركيا بـ “وأدها قبل ولادتها”.

وذكر التحالف الدولي أمس أن عفرين ليست جزء من مناطق عمليات التحالف في سوريا، في إشارة إلى أنها لا تنوي التدخل في العملية التركية المزمع إطلاقها ضد الوحدات في عفرين.

وتضم مناطق الإدارة الذاتية ثلاثة كانتونات رئيسية هي الجزيرة وكوباني وعفرين، ومؤخراً سيطرت قسد على مناطق واسعة جديدة باتت قواتها تنتشر فيها، من بينها منبج والرقة وأجزاء واسعة من دير الزور.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.