كشف السفير #الهندي في سوريا، (مان موهان بانوت)، عن زيارة لوفود اقتصادية هندية إلى سوريا، في الأشهر المقبلة، لبحث التعاون التجاري، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وقال بانوت للوكالة، إن “سوريا ستشهد خلال الأشهر المقبلة، زيارات وفود هندية واجتماع مجلس الأعمال #السوري الهندي، للعمل على إيجاد سبل لتسهيل التعاون التجاري بين البلدين، ولتتمكن الشركات الهندية من النشاط بفاعلية داخل سوريا.

وأشار بانوت إلى أن هناك رغبة مشتركة بين الهند وحكومة النظام، للتعاون في مرحلة إعادة الإعمار، مؤكداً أن بلاده “حريصة على صداقتها مع سوريا وإعادة أشكال التعاون التي كانت قائمة بين البلدين”، حسب تعبيره.

وأكد السفير الهندي، أن بلاده تقدم 3 أنواع من المنح الدراسية للسوريين وهي 20 منحة مقدمة من المجلس الهندي للعلاقات الثقافية و5 منح لطلاب الدراسات العليا مقدمة من وزارة #التعليم العالي والتبادل الثقافي الهندية بالإضافة إلى 90 منحة تدريب بموجب برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي /آيتك/ والتي استفاد منها حتى الآن 1200 سوري.

يشار إلى أن الهند لم تغلق سفارتها في #دمشق خلال سنوات الحرب، وعبر السفير الهندي في بداية الأحداث، أن #سوريا تواجه عصابات متطرفة وان بلاده تستقي أخبارها عن أوضاع البلاد من السفارة الهندية مباشرة وليس من وسائل الإعلام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.