جمارك النظام تسرح 30 موظفاً من معبر نصيب والمنطقة الحرة الأردنية

جمارك النظام تسرح 30 موظفاً من معبر نصيب والمنطقة الحرة الأردنية

قررت الإدارة العامة للجمارك التابعة للنظام السوري، تسريح أكثر من 30 موظفاً من ملاك معبر #نصيب الحدودي مع الأردن والمنطقة الحرة الأردنية، بحسب مانقلت صحيفة عنب بلدي.

وقال المصدر، إن “التسريح جاء بعد إجراء دراسات أمنية وتنفيذ توصيات بتقليل أعداد #العاملين، وتجاوز أعداد المسرحين 30 موظفاً”، مشيراً إلى أن الموظفين منقطعون عن #العمل منذ سيطرة فصائل المعارضة على معبر نصيب والمنطقة الحرة السورية الأردنية، في نيسان 2015.

وأكد المصدر، أنه رغم انقطاع #الموظفين عن العمل، إلا أنهم استمروا في استلام رواتبهم الشهرية بشكل اعتيادي، لافتاً إلى أنه من غير المعلوم إن كانت حملة التسريحات قد انتهت أو سيتم استبدالهم بموظفين آخرين.

واستبعد المصدر أن يكون قرار التسريح مرتبطًا بالرواتب، مشيرا إلى أن عمل موظفي المنطقة الحرة الأردنية يتم حالياً في المنطقة الحرة في #دمشق مع موظفين آخرين.

وبحسب الصحيفة، يصل راتب الموظف الواحد العامل في السوق الحرة الأردنية حوالي 400 ألف ليرة سورية، كونهم يتلقونها بالدينار الأردني، وتدفع الأردن جزءا منها.

يشار إلى أن المفاوضات الأردنية السورية، بخصوص فتح المعبر، لم تنجح إلى الأن، رغم محاولة النظام والأردن في أيلول 2017، بإعادة فتحه، إلا أن تقارير إعلامية قالت، إن “الأردن وضع خمسة شروط من أجل إعادة فتح معبر نصيب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.