قسد: “مقتل 862 عنصرا من الجيش التركي وفصائل المعارضة خلال المواجهات”

قسد: “مقتل 862 عنصرا من الجيش التركي وفصائل المعارضة خلال المواجهات”

جوان علي – القامشلي

قالت قوات سوريا الديمقراطية إن “الهجوم التركي أدى إلى مقتل 180 مدنيا وجرح 413 أخرين، بينهم نساء وأطفال وكبار في السن، فيما استطاع مقاتلوهم، قتل 862 من #الجيش_التركي وفصائل المعارضة المشاركة في العملية العسكرية في عفرين”.

جاء ذلك في حصيلة للعمليات العسكرية التي جرت في عفرين، منذ بدء الهجوم التركي على المدينة، نشرها المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مساء اليوم، أكدت فيه “مقتل 180 من المدنيين الذين تم توثيقهم بالاسم حتى الآن ممن وصلوا إلى مشفى المدينة، فيما جرح 413 بينهم نساء وأطفال وكبار في السن” وفق المركز.

وأشارت قسد إلى أنها “تمكنت عبر الاشتباكات والعمليات النوعية من قتل 862 من الجيش التركي وفصائل المعارضة”، لافتة إلى أن حصيلة الاشتباكات المباشرة وصلت إلى “409 اشتباك معلوم النتائج ، فيما كانت هناك 108 اشتباك غير معلومة النتائج”.

واتهمت قسد “الطيران التركي بشن 668 غارة جوية على الأماكن الآهلة بالسكان والبنية التحتية في عفرين”، منوهة إلى أنها تمكنت من “إسقاط طائرتين عاموديتين؛ إحداهما كوبرا والأخرى سكورسكي ناقلة للجند، أدت لمقتل 11 عسكريا تركيا بين ضباط وجنود. كما أسقطت طائرتي استطلاع إحداهما نوع درون، والأخرى نوع بيرقدار .

وذكرت قسد أن “مقاتليها تمكنوا من “تدمير 51 آلية مدرعة  بينها دبابات و مصفحات و سيارات رباعية الدفع ، فيما تم إعطاب 15 آلية”، معترفة بـ “مقتل 98 من مقاتليها منذ بداية الهجوم العسكري على عفرين”.

من جهتها قالت هيئة الأركان التركية إن “الجيش التركي تمكن من تحييد 1369 من قوات سوريا الديمقراطية، فيما قتل من جنودها حتى الآن 31 جنديا وأصيب 143 أخرين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.