مساندة للغوطة الشرقية: المعارضة تستهدف بالصواريخ مطار حماة العسكري

مساندة للغوطة الشرقية: المعارضة تستهدف بالصواريخ مطار حماة العسكري

هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، مساء اليوم، بعدة صواريخ من طراز غراد، مطار حماة العسكري في مدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، من دون معرفة حجم الخسائر داخل المطار.

وقال جيش النصر التابع للجيش الحر، إن “الجيش استهدف المطار بصواريخ الغراد، نصرةً لأهالي #الغوطة_الشرقية بريف #دمشق، وذلك ضمن الحملة التي أطلقتها غرفة عمليات #دحر_الغزاة تحت اسم #الغضب_للغوطة“، وذلك عبر بيان نشر على المعرفات الرسمية للجيش.

‎وكانت #دحر_الغزاة” العاملة شمال سوريا وفصائل المعارضة في #درعا و #القنيطرة و#البادية_السورية و #القلمون، أطلقوا قبل ثلاثة أيام ما أسموها “حملة صاروخية مفتوحة ضد مواقع قوات النظام و #إيران  تحت اسم #الغضب_للغوطة”، وذلك عبر بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن #مجلس_الأمن قرر، مساء السبت الفائت، هدنة مدتها 30 يوماً في سوريا، إلا ان قوات النظام “لم تلتزم بها وواصلت قصفها على #الغوطة_الشرقية”، وفق ناشطين.

من جانبه، استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات، بالصواريخ الفراغية والموجهة، مدينة#كفرزيتا وبلدة #اللطامنة (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، أسفرت عن سقوط جرحى في كفرزيتا وأضرار مادية في المنطقتين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة