النظام يعد روسيا بالحصة الأكبر من “إعادة الإعمار”

النظام يعد روسيا بالحصة الأكبر من “إعادة الإعمار”

حكومة النظام تمنح روسيا الحصة الأكبر من مشاريع إعادة الإعمار.. وروسيا تؤكد أن تكلفة الإعمار تصل إلى  500 مليار دولار

أكد سفير النظام السوري في روسيا (رياض حداد)، أن الحكومة الروسية ستحصل على أكبر قدر من المزايا عند مشاركتها في إعادة الإعمار في سوريا، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال حداد، إن “حجم الدمار الناجم عن القتال الدائر في #سوريا مروع، وحدث ضرر لا يمكن إصلاحه، في مختلف مجالات الاقتصاد، وفي هذا الصدد نأمل بأن تتمكن الشركات الروسية من المساعدة في إعادة إعمار البلاد”.

وأضاف حداد، “تلقينا نحن وجميع #المنظمات ذات الصلة التعليمات اللازمة من بشار الأسد من لتقديم أقصى قدر من المزايا لزملائنا الروس الذين سيشاركون في استعادة #الاقتصاد السوري، حتى يتسنى لبلادنا استعادة المكانة التي احتلتها قبل الحرب”.

من جانب آخر صرح رئيس غرفة #التجارة والصناعة الروسية (سيرغي كاتيرين) بأن تكلفة إعادة إعمار سوريا تقدر ما بين 200 و500 مليار دولار، مشيراً إلى أن النظام السوري يمنح الأولوية للشركات الروسية في هذا المجال.

وقال كاتيرين إنه “في حال وجود الدعم من الخارج سيكون من الممكن البدء باستعادة القدرات الاقتصادية المفقودة للبلاد على وجه السرعة”.

يشار إلى أن “منتدى الأعمال الروسي السوري”، انطلق أمس في #موسكو بمشاركة 281 رجل أعمال من روسيا و120 رجل أعمال من سوريا، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.