رغم توقعات بإفلاسها.. تأمينات دمشق تعلن تحقيق ايرادات بـ 18مليار ليرة

رغم توقعات بإفلاسها.. تأمينات دمشق تعلن تحقيق ايرادات بـ 18مليار ليرة

كشف مدير فرع #التأمينات في دمشق التابعة للنظام، (فراس نبهان)، أن ديون الفرع على مختلف القطاعات وصل إلى 43.2 مليار ليرة سورية، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار نبهان، إلى أن القطاع العام جاء في المرتبة الأولى إذ تتجاوز ديونه للفرع 40.9 مليار ليرة، يليه القطاع الخاص بنحو 2.3 مليار ليرة، والقطاع المشترك 31 مليون ليرة.

وقال نبهان، إن “الفرع حقق إيرادات سنوية للعام الماضي تجاوزت 18.4 مليار ليرة، إلا أنه يعاني من تأخر تسديد الجهات العامة والخاصة للالتزامات المترتبة عليها لقاء الاشتراكات السنوية، مشيراً إلى أنه تم توجيه 1,793 إنذاراً إلى أصحاب #العمل المتخلفين عن تسديد الالتزامات المترتبة عليهم، وتم الحجز الإداري على 526 صاحب عمل لعدم التزامهم بالتسديد، حسب تعبيره.

وأكد نبهان أن عدد #العاملين الذين تشملهم التأمينات الاجتماعية، وصل إلى 855,505 عامل من مختلف القطاعات العام والخاص والمشترك والتعاوني.

يشار إلى ان الطبيب (أحمد ديب دشاش)، توقع قبل أيام، أن تعلن “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” إفلاسها إذا استمر الوضع على ما هو عليه، مؤكداً أن تكلفة إصابات #العمل وصلت لأكثر من ملياري ليرة العام الماضي، بينما تجاوزت 3 مليارات ليرة قبل عامين، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.