قال نقيب الصاغة في دمشق (غسان جزماتي) إن “أسعار #الذهب تعيش استقرارا نسبيا يشابه الثبات الافقي بهوامش مناورة لا تتجاوز 200 ليرة سورية وفقا لأعلى النسب”، بحسب ما صرح لصحيفة الثورة التابعة للنظام.

وأكد جزماتي، أن انخفاض أسعار #الدولار بالاطار العام بالتوازي مع تراجع سعر الأونصة عالميا لعب دوراً هاماً في استقرار سعر #الذهب محلياً.

وأشار جزماتي، إلى أن “وسطي المبيعات اليومية في أسواق #دمشق يبلغ ما يتراوح بين 4 الى 5 كيلو غرامات يغلب عليها القطع والحلي #الذهبية في حين تتراجع مبيعات ذهب الادخار من ليرات وأونصات”، حسب تصريحه.

وبين جزماتي أن الأونصة #الذهبية سجلت تراجعا لا يقل عن 15 دولارا بين يومي القياس حيث بلغ سعرها يوم الأثنين الماضي 1350 دولارا للأونصة الواحدة ليصل يوم أمس السبت إلى 1335 دولارا.

وحول أسعار #الذهب أشار جزماتي إلى انخفاض الغرام بمقدار 100 ليرة فقط قياسا بيوم الخميس حيث وصل سعر غرام الذهب عيار 21 يوم أمس إلى 16300 ليرة، في حين وصل سعر غرام #الذهب عيار 18 إلى 13957 ليرة، كما بلغ سعر الليرة #الذهبية السورية 136 ألف ليرة، وسعر الأونصة #الذهبية السورية 598 ألف ليرة، ووصل سعر الليرة الذهبية #الانكليزية عيار 22 قيراط إلى 142 ألف ليرة، والليرة الذهبية الانكليزية عيار 21 بلغ سعرها 136 الف ليرة.‏

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.