بعد مؤتمره الثالث: مجلس سوريا الديمقراطية يطلق ملتقى الحوار “السوري-السوري” بمشاركة أحزاب معارضة

بعد مؤتمره الثالث: مجلس سوريا الديمقراطية يطلق ملتقى الحوار “السوري-السوري” بمشاركة أحزاب معارضة

جوان علي – القامشلي

تحت شعار “الحوار السوري- السوري لقاء وبناء” أطلق #مجلس_سوريا_الديمقراطية أمس ملتقا حوارياً في مدينة #عين_عيسى بمشاركة مجموعة من الشخصيات المستقلة وممثلين عن الاحزاب المعارضة من الداخل #السوري وذلك بهدف “تقديم رؤى حول المستقبل السوري ومناقشة إيجاد حل للأزمة”.
.
وكان مجلس سوريا الديمقراطية قد نقاش في اليوم الأول من ملتقى الحوار السوري-السوري المنعقد في مدينة عين عيسى، “الجذر التاريخي للأزمة السورية” على أن يستمر النقاش اليوم حول “النظام السياسي في سوريا”.

وقال #رياض_درار (الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية) إن “الهدف هو تقديم رؤى حول مستقبل سوريا، لكي يتم وضع هذه الآراء على طاولة المفاوضات لاحقا”. كما انتقد المؤتمرات السابقة حول الأزمة السورية لكونها كانت “تراعي أجندة الأنظمة الخارجية في الأزمة السورية وعدم تمثيلها لكافة السوريين”.

ومن المتوقع أن يصدر الملتقى توصياته بنهاية هذا اليوم، مع تشكيل لجنة متابعة اللقاء الحواري وتحديد موعد آخر لـ اللقاء في فترة لا تتجاوز ستة أشهر، بحسب إدارة الملتقى.

يشار إلى أن مجلس سوريا الديمقراطية كان قد عقد قبل 3 أيام مؤتمره الثالث في #مدينة_الطبقة، وكان من أبرز نتائجه تحوله إلى “مرجعية سياسية للإدارات المدنية المشكلة في مناطق #شرق_الفرات، ما يخوله إجراء أية مفاوضات مع مختلف أطراف الأزمة السورية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.