في خطوة مفاجئة: داعش يسمح بخروج عوائل مدنية من مناطقه بدير الزور باتجاه مناطق قسد

في خطوة مفاجئة: داعش يسمح بخروج عوائل مدنية من مناطقه بدير الزور باتجاه مناطق قسد

حمزة فراتي – موقع الحل

في خطوة مفاجئة، وبعد مرور خمسة أشهر متتالية من الحصار الخانق على ماتبقى من مناطق تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بريف #البوكمال (شرقي #ديرالزور)، من قبل قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) من جانب وقوات النظام والقوات الموالية له من جانب آخر، سمح التنظيم، مساء أمس، لبعض العوائل المدنية بالخروج من مناطق سيطرته باتجاه مناطق سيطرة قسد، في خطوة عدت الأولى منذ دخوله وسيطرته على كامل المنطقة في 2014م.

وتحدث شهود عيان، من العوائل التي تمكنت من الخروج، مساء امس، لموقع الحل، أن التنظيم “بشكل مفاجئ عند الساعة العاشرة صباحاً، نادى عبر مكبرات الصوت في مساجد القرى التي يسيطر عليها (#السوسة #الباغوز #الشعفة) وطلب من العوائل الراغبة بمغادرة المنطقة بتجهيز أنفسهم للخروج باتجاه مناطق سيطرة #قسد غربي النهر”.

ويروي غازي الصالح (أحد سكان قرية السوسة، والذي تمكن من الخروج مع أفراد عائلته من المنطقة، مساء امس) لموقع الحل أنه “كان يسكن وعائلته في قرية السوسة، عندما سمع عناصر التنظيم، يطلبون ممن يرغب من العوائل مغادرة المنطقة عبر مكبرات صوت المساجد”. ويضيف أنه “توجه فوراً مع أفراد عائلته سيراً على الأقدام باتجاه حاجز قسد الواقع في الطرف الشمالي الشرقي للقرية، حيث شاهد عشرات العوائل وهي تخرج من المنطقة باتجاه مناطق سيطرة قسد بريف ديرالزور الشرقي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.