عملة “البيتكوين” ترتفع قيمتها بعد الهبوط الكبير الذي عانت منه في الأشهر الأخيرة

عملة “البيتكوين” ترتفع قيمتها بعد الهبوط الكبير الذي عانت منه في الأشهر الأخيرة

ارتفع سعر العملة الرقمية #بيتكوين  بنسبة 3.8% لتصل لسعر 7948 ألف دولار، وذلك بعد الهبوط الكبير الذي عانت منه العملة في الأشهر الأخيرة، بحسب ما نقل موقع CoinMarketCap.

وتواجه بعض العملات الرقمية الأخرى بحسب الموقع، انخفاضا بأسعارها، فعملة “Ethereum” شهدت انخفاضا بقيمتها وبنسبة وصلت إلى 1.03% ليستقر سعرها عند 463 دولار أمريكي.

وأعلن المدير التنفيذي لشركة “Zichain” المالية، عن 3 عوامل تلعب دور كبير في التغيرات بقيمة العملات الرقمية، العامل الأول تدفق المشاركين في السوق، أي حصول عدد من عمليات الشراء المتوسطة الأجل وبكميات كبيرة.

أما العامل الثاني هو حالات المضاربة، ودور التجار في تنشيط وتفعيل عمليات المضاربة، والعامل الثالث الشراء الإجباري أو بيع ما يعرف باسم الربح الهامشي، حيث يقوم المشترون على بيع بعض العملات لفترة قصيرة بغية ربح هامشي قليل.

وأضاف المدير التنفيذي، أن القائمين على #العملة يسعون لأن يصل سعرها إلى 8 آلاف دولار والوقوف عند الحد وتثبيته، مع إمكانية زيادته مستقبلا.

يشار إلى أن عملة بيتكوين أصبحت وسيلة دفع لبعض شركات التجزئة، ووسيلة لتحويل الأموال دون الحاجة إلى طرف ثالث، وهي مجرد نبضات الكترونية وحسابات رقمية يتم تحويلها وتناقلها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.