أطلقت اسم إردوغان على أحد الساحات: فصائل “غصن الزيتون” تغير ملامح عفرين.. وتضع أسماء جديدة للأماكن العامة

أطلقت اسم إردوغان على أحد الساحات: فصائل “غصن الزيتون” تغير ملامح عفرين.. وتضع أسماء جديدة للأماكن العامة

جوان علي- القامشلي

بدأت فصائل المعارضة الموالية لتركيا، بتغيير اسماء عدد من الساحات والشوارع الرئيسية في مدينة #عفرين، كان آخرها تغيير اسم ساحة السراي المقابلة لمبنى الإدارة الذاتية السابق إلى “ساحة الرئيس أردوغان”، وفق ما ورد.

وكان #مركز_عفرين_الإعلامي قد أكد أن فصائل #غصن_الزيتون قد “بدأت منذ يومين بتغيير أسماء عدد من الساحات والشوارع الرئيسية في مدينة #عفرين، منها تغيير اسم دوار وطني إلى ساحة 18 أذار، وتغيير اسم دوار كاوى الحداد إلى دوار غصن الزيتون”.

وأشار نشطاء وصحفيون من المدينة إلى أن الفصائل “غيرت ايضاً اسم ساحة السراي المقابلة لمبنى الإدارة الذاتية السابق إلى ساحة “الرئيس أردوغان”، فيما تم تغيير #دوار_نوروز إلى #دوار_صلاح الدين_الأيوبي”.

وأظهرت صور الساحات التي نشرها نشطاء من المدينة، قيام فصائل غصن الزيتون بتثبيت لوحات مستطيلة الشكل تحوي من الزاويتين العلويتين علم المعارضة السورية والعلم التركي، بالإضافة إلى الأسماء الجديدة للساحات باللغتين العربية والكردية.

وانتقد النشطاء عملية تغيير اسماء الساحات والشوارع في المدينة، معتبرين ذلك استمرار “لمحاولة تغيير هوية المدينة”. وفي حين بدا واضحا وجود أخطاء املائية في الكتابة الكردية للأسماء الجديدة، وحدها اللوحة التي حملت اسم الرئيس التركي كانت مكتوبة باللغتين العربية و التركية.

وسبق أن قامت فصائل “غصن الزيتون” بوضع صورة كبيرة للرئيس التركي مكان صورة للزعيم الكردي #عبدالله_أوجلان كان قد وضعها موالون لـ #الإدارة_الذاتية في وقت سابق على أحد جبال #راجو.

يشار إلى أن فصيل #أحرار_الشرقية كان قد كتب على الكتل الخرسانية في المدخل الغربي لمدينة عفرين من جهة #جنديرس، بداية دخولها إلى المدينة “#دير_الزور ترحب بكم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.