شركة روسية تعتزم تصدير تجهيزات لقطارات السكك الحديدية السورية

شركة روسية تعتزم تصدير تجهيزات لقطارات السكك الحديدية السورية

قال مصدر في شركة “أورال فاغون زافود” الروسية لتصنيع العربات، إن الشركة مهتمة بتصدير عربات الشحن لشبكة #السكك_الحديدية في سوريا، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف المصدر للوكالة، أن “الشركة مهتمة بتصدير مجموعة واسعة من #العربات إلى سوريا، بما في ذلك الصهاريج والعربات المفتوحة، والمنصات، لتجديد شبكة السكك”.

وأشار المصدر إلى “أنه يمكن ترتيب تسليم هذه العربات بالفعل في عام 2019، لافتاً إلى أنه يجري العمل على دراسة مسألة التعاون مع السكك الحديدية السورية، فيما يتعلق بتوريد عربات السكك الحديدية.

وأوضح المصدر أن “شركته تعد واحدة من الشركات القليلة المصنعة لعربات #الشحن لمختلف أنواع سكك الحديد، بما في ذلك ذات العرض 1435 مليمترا، كما هو عليه الوضع في سوريا”.

وأعلن المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية التابعة لحكومة النظام، (نجيب فارس)، في نهاية العام الماضي، عن دخول الشركات الروسية في مشاريع بناء السكك الحديدية في سوريا.

يشار إلى أن قيمة خسائر السكك الحديدية في #سوريا، بلغت 500 مليار ليرة سورية، جراء تعرضها لأضرار واسعة، كما انخفض عدد #العاملين في قطاع السكك الحديدية إلى نحو 7100 عامل، بعد أن كان 12700 عامل قبل ست سنوات، بحسب ما أعلن مدير عام المؤسسة في وقت سابق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.