هددت #إيران بتنفيذ ضربة عسكرية ضد #الولايات_المتحدة، بعد إعلان إدارة الرئيس (دونالد #ترامب) أن واشنطن تنوي ممارسة “أقصى الضغوط” على طهران بشكل “يتجاوز العقوبات الاقتصادية”.
 
وقال رجل الدين البارز #أحمد_خاتمي (المقرب من الزعيم الاعلى آية الله علي خامنئي) إن “ثمن الحرب مع إيران باهظ جداً بالنسبة لأمريكا. يدركون أنهم إذا ألحقوا أقل ضرر بهذا البلد… فسيتم استهداف الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة.. النظام الصهيوني”، وفق تعبيره.
 
ولم يحدد خاتمي في تصريحاته -التي ألقاها خلال خطبة الجمعة- القوات التي ستشن مثل هذه الهجمات، لكنها جاءت بعد يوم واحد من تعهد الرئيس الإيراني (حسن #روحاني) بتعزيز قوة الجيش.
ونقل إعلام الحكومة الإيرانية الرسمي خطبة خاتمي، في وقت تتصاعد فيه التهديدات بين واشنطن وإيران، عقب أسابيع على دخول العقوبات مجدداً حيز التنفيذ ضد طهران نتيجة انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني.
 
وقال مستشار ترامب للأمن القومي (جون بولتون) أمس إن “الآثار، خاصة الاقتصادية، أقوى مما توقعنا… لكن النشاط الإيراني في المنطقة ما زال عدوانياً: ما يفعلونه في العراق وفي سوريا ومع #حزب_الله في لبنان وفي اليمن وما هددوا بفعله في مضيق هرمز”.
 
وصرح بولتون من إسرائيل أنه “يجب ألا يكون هناك شك في رغبة الولايات المتحدة في حل المسألة سلمياً.. لكننا مستعدون تماماً لأي احتمالات من جانب إيران”.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.