سليمان مطر – ريف دمشق

تسبب خلاف بين شابين في منطقة #دف_الشوك القريبة من العاصمة #دمشق، بإصابة 58 طفلاً، أثناء لعبهم في إحدى ساحاتها مساء أمس الأول، حيث تطور الخلاف بين الشابين وتبادلا إطلاق القنابل اليدوية مكان تجمع الأطفال، قبل أن يلوذا بالفرار.

مصادر أهلية قالت للحل إنّ الخلاف الذي نشب بين الشابين “سببه فتاة من سكان المنطقة، وقد تطورت المشكلة إلى أن وصلت لتبادل رمي القنابل اليدوية الهجومية، والتي يسهل الحصول عليها واقتنائها، كون المنطقة خاضعة لسيطرة النظام، وتنعدم فيها الرقابة على السلاح، بسبب وجود مئات العناصر المنضمين للنظام أو الميلشيات المساندة له كالدفاع الوطني”.
وبحسب ناشطين فإنّ الهجوم “تسبب بإصابة أكثر من 58 طفلاً، بينهم 10 حالات خطرة، تم نقلهم إلى مشفى المجتهد في العاصمة، حيث استنفر كادرها الطبي لستة ساعات متواصلة لعلاجهم”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام كانت قد أعلنت في وقتٍ سابق أنّ العاصمة دمشق وريفها “منطقة آمنة” بعد انتهاء وجود المعارضة فيها، وإخراج تنظيم داعش من ضواحيها الجنوبية، ليتبين بعد هذه الحادثة وغيرها من الحوادث الأمنية، أن قوات النظام “عاجزة عن حماية ساحة ألعاب لأطفال في منطقة خاضعة لها”، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.