مسؤول لدى النظام: 20 مليون دولار لاستكمال ترميم وتأهيل البنية التحتية في داريا

مسؤول لدى النظام: 20 مليون دولار لاستكمال ترميم وتأهيل البنية التحتية في داريا

كشف محافظ ريف دمشق التابع للنظام (علاء إبراهيم)، أن مدينة #داريا تحتاج إلى 20 مليون دولار (8.8 مليارات ليرة)، لاستكمال أعمال الترميم وتأهيل البنى التحتية للمدينة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال إبراهيم، إن “محافظة ريف دمشق صرفت 5 مليارات ليرة على البنى التحتية للمدينة، منها 3 مليارات خلال 2017 وملياران منذ مطلع 2018، مشيراً إلى أن أغلب أعمال المحافظة اقتصرت على إزالة الركام من الطرقات ومد خطوط التوتر للمدينة.

وأكد إبراهيم، أنه “تم السماح لأهالي داريا بالدخول إلى المدينة والاطلاع على بيوتهم والبدء بترميمها”، بحسب ما قال للصحيفة.

من جانبه قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق، (منير شعبان)، إن “أعمال الترميم، اقتصرت على الأحياء المنظمة والمرخصة والنظامية مثل حي الشاميات على سبيل المثال”.

وأكد شعبان، جهوزية المخطط التنظيمي لمدينة داريا بشكل شبه نهائي، وأن “مجلس مدينة داريا أخذ قراراً بصدور المخطط التنظيمي للمدينة كونه شبه منجز وسيتم إعلانه قريباً”، حسب قوله.

وفيما يخص  #الكهرباء في داريا، أكد مدير الشركة العامة الكهرباء في ريف دمشق (خلدون حدى)، لنفس الصحيفة، أنه تم تخصيص كهرباء المدينة بمبلغ 200 مليون ليرة سورية، مؤكداً أن إيصال التيار الكهربائي تم فقط للمراكز التابعة لحكومة النظام العاملة في المدينة.

وأشار مسؤول النظام إلى أنه تم إنجاز 60% من أعمال الكهرباء، موضحاً إلى أن تأهيل المدينة كهربائياً تم تعهيده للشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات السورية للشبكات.

يذكر أن قوات #النظام سيطرت على داريا في شهر آب عام 2016، وذلك بعد اتفاق بينهم وبين المعارضة #المسلحة، بإفراغ المدينة وخروج أهالي #المنطقة المعارضين للنظام إلى مدينة إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.