سكان الغوطة الشرقية يؤهلون مدارسهم بعد إهمال حكومة النظام لها

سكان الغوطة الشرقية يؤهلون مدارسهم بعد إهمال حكومة النظام لها

ورد مارديني – ريف دمشق

يعمل سكان الغوطة الشرقية بريف دمشق، على تأهيل #المدارس في بلداتهم، في ظل تقصير حكومة النظام بدعمهم لتجهيزها، استعداداً للعام الدراسي الجديد.

وقال مدرس من بلدة النشابية في #الغوطة_الشرقية، (فضل عدم ذكر اسمه) لموقع الحل، إن “أهالي قرية الزمانية التابعة لناحية النشابية، قاموا بعمل نوعي لتنظيف مدرسة الزمانية حلقة أولى وثانية، بعد أن أرسلوا عدة طلبات لمحافظة ريف دمشق، بدعمهم لكنهم لم يجدوا أي استجابة”.

وأضاف المصدر أن “تأهيل المدارس عمل طوعي، والأهالي لم ينزعجوا منه، لكنهم كانوا بحاجة لمن يدعمهم مادياً أو لدعمهم ببعض الآلات على الأقل، التي من الممكن أن تخفف عنهم تعبهم خلال عملهم، فإزاحة الدمار عمل شاق، يحتاج الكثير من الجهد”.

وأشار المصدر إلى أن “محافظة ريف #دمشق اهتمت بتأهيل بعض المدارس في بلدتي كفر بطنا وسقبا، ونشرت صوراً لها على إعلام النظام، لتلميع دورها في الاهتمام بمجال #التعليم، على حساب بعض المدارس في المناطق النائية في الغوطة الشرقية”، حسب قوله.

يذكر أن حكومة النظام، لم تعترف بسنوات الدراسة التي قضاها طلاب الغوطة الشرقية في المدارس التابعة لحكومة الائتلاف في الغوطة الشرقية، قبل السيطرة عليها في شهر نيسان الماضي، مما أدى لخسارة العديد من الطلاب لسنواتهم الدراسية، وإعادتها من جديد في مدارس النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.