سمر أحمد – دمشق

زادت حدة الازدحام في عدد من شوارع العاصمة نتيجة اغلاق نفق #ساحة_الأمويين بسبب أعمال الصيانة، ما زاد الضغط على الشوارع والطرقات الأخرى التي تربط المناطق المحيطة بالنفق.

وقال مواطنون في شكواهم لموقع الحل السوري، إن الازدحام كان غير متوقع في يوم عطلة مثل يوم السبت، حيث ابتدأ من نفق الحياة ممتداً إلى شارع الثورة وجسر الثورة ومن ثم شارع النصر وطريق الفحامة وكفر سوسة.

كما ظهر الازدحام في شارع بيروت وصولاً إلى ساحة الأمويين، التي زادت كثافة الحركة المرورية فيها بعد أن كان النفق يتحمل جزءاً كبيراً منها.

وأعرب المشتكون عن عدم رضاهم من توقيت محافظة #دمشق التابعة لحكومة النظام، في القيام بأعمال الصيانة، خاصة بعد أن كشفت العاصفة المطرية تقصير المحافظة في تهيئة الطرقات رغم كل الوعود التي أطلقتها عن الاستعداد لفصل الشتاء.

وتسببت العاصفة المطرية التي ضربت العاصمة قبل نحو عشرة أيام بإغلاق نفق الأمويين الذي غمرته المياه وعلقت فيه السيارات لساعات قبل وصول الدفاع المدني لإنقاذهم.

وكانت بداية النفق من جهة استراد المزة، شهدت أيضاً عدة حوادث لانقلاب وانزلاق سيارات خاصة مع بداية فصل الشتاء.

ويربط نفق الأمويين مناطق حيوية في دمشق، حيث يصل شارع شكري القوتلي بكل من استراد المزة وطريق الربوة، في حين يخدم المسار المعاكس الطريق من استراد المزة إلى شارع شكري القوتلي فقط.

يشار إلى أنه تمت إعادة تأهيل نفق الأمويين في دمشق عام 2016، بعد أن تسبب مجموعة من الأخطاء التصميمية بعشرات الحوادث أودت بحياة العددين.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة