حاجز جديد للنظام مزود بـ”سكانر” يعرقل السير في منطقة السومرية قرب دمشق

حاجز جديد للنظام مزود بـ”سكانر” يعرقل السير في منطقة السومرية قرب دمشق

سمر أحمد – دمشق

اشتكى مواطنون من صعوبة وصولهم إلى العاصمة بسبب حاجز جديد مزود بجهاز “سكانر” نصبه النظام في منطقة السومرية قرب دمشق، الأمر الذي أدى إلى ازدحام كبير وطوابير طويلة من السيارات والسرافيس القادمة من مناطق الريف الغربي لدمشق، ومحافظة القنيطرة.

وقال توفيق (سائق) لموقع الحل السوري، ان الطريق بين جديدة عرطوز والمزة استغرق نحو ساعتين من الزمن، بعد أن كان لا يتطلب أكثر من ربع إلى ثلث ساعة، مشيرا ًإلى أن وجود حاجزين قبل وبعد الحاجز الجديد.

وبدوره قال محمد موظف في شركة قطاع خاص بدمشق، إن الطريق من صحنايا إلى العاصمة استغرق ساعتين ونصف، وتأخر على دوامه بسبب الحاجز الذي ظهر فجأة على الطريق.

وأجمعت الشكاوى على أنه “لا وجود لسبب يبرر وضع الحاجز بعد سبع سنوات من بدء الأحداث واعادة النظام بسط سيطرته على المنطقة”.

وتساءل مواطنون عن سبب تمرير كافة السيارات والسرافيس على الجهاز، وافتعال كل هذا الازدحام، في حين أن عمل الجهاز يجب أن يقتصر فقط على السيارات المحملة بالبضائع والشاحنات.

وزاد الازدحام الناتج عن الحاجز الجديد، من أزمة المواصلات التي يعاني منها مسبقاً سكان منطقتي جديدة عرطوز وصحنايا، والتي لم يجد لها مسؤولو حكومة النظام أي حل حتى اليوم.

وجاء نصب حاجز في منطقة السومرية، تزامناً مع الحديث عن عفو عن المطلوبين للخدمة الاحتياطية في جيش النظام، بموجب مرسوم عفو صدر بوقت سابق من تشرين الأول الحالي عن “جرائم الفرار الداخلي والخارجي والجرائم المنصوص عليها في قانون خدمة العلم رقم 30 لعام 2007”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.