حمزة فراتي
 
قامت بلدية مدينة #ديرالزور التابعة للنظام، مساء أمس، بهدم وجرف العديد من منازل المدنيين في الأحياء المتضررة وسط المدينة.
 
وقال ميسر الخالد (من مدينة ديرالزور) لموقع الحل، إن “عملية الهدم، شملت أكثر من 12 منزلاً بمحاذاة ساحة الحركة من جهة الحديقة المركزية، تعود ملكيتة المنازل لمدنيين نازحين خارج المدينة، إضافة لهدم أربعة منازل أخرى بالقرب من مبنى الأمن السياسي القديم، والذي تتخذه فصائل إيرانية وعناصر من #حزب_الله اللبناني مقراً لها”.
 
وأوضح المصدر، أن “المنازل التي هدمت لم تتعرض لأي ضرر سابق نتيجة الحرب التي شهدتا المدينة خلال سيطرة فصائل المعارضة أو المرحلة التي تلتها أثناء سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عليها وخروجه منها” مشيراً إلى أن “أصحاب تلك المنازل ليس لديهم أي نشاط معارض للنظام وبعضهم نازح في مناطق سيطرته”.
 
ولفت المصدر إلى أن البلدية “عللت عمليات الهدم، بأن تلك المنازل قابلة للانهيار بأية لحظة، نتيجة لتصدع جدرانها، فهي غير صالحة للسكن” وفق قولهم.
 
ونوه المصدر إلى أن “عمليات الهدم شملت المنازل القريبة من نقاط تمركز القوات الإيرانية وحلفائها من حزب الله فقط”.
 
الجدير بالذكر أن قوات النظام لاتزال تمنع دخول المدنيين إلى الأحياء المدمرة في مدينة ديرالزور، للشهر الثامن على التوالي، بحجة تأمينها من مخلفات التنظيم، بحسب المصدر ذاته.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.