رحلة المدنيين للخروج من مناطق داعش: مئات الدولارات على الطريق لعناصر التنظيم وقسد

رحلة المدنيين للخروج من مناطق داعش: مئات الدولارات على الطريق لعناصر التنظيم وقسد

حمزة فراتي – موقع الحل

سمحت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) مساء أمس، للمدنيين الفارين من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ريف مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور)، بالدخول إلى القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرتها في خط #الجزيرة، مقابل دفع مبالغ مالية تراوحت بين 300- 400 دولار للشخص الواحد.

وقال خليفة العواد (أحد المدنيين الفارين من بلدة #الشعفة) لموقع الحل، إن “التنظيم أعلن أمس، في المناطق التي لاتزال تحت سيطرته، أن من يود الخروج من مناطقه، عليه أن يدفع مبلغاً مالياً يتراوح بين 700 – 800 دولار مقابل ذلك، ومن أراد الخروج بسيارته فيتوجب عليه دفع 1500- 1700 دولار بحسب نوع الآلية، حيث كلف التنظيم أشخاص من المنطقة لإشراف على هذه العملية”.

وأضاف المصدر، أن “التنظيم حدد وقتاً معيناً لخروج الراغبين من المنطقة، يبدأ من الساعة الثانية ظهراً وينتهي في الساعة الخامسة مساءً”.

ولفت المصدر إلى “أن المدنيين في القرى والبلدات التي لاتزال تحت سيطرة التنظيم، يعيشون أوضاعاً إنسانية غاية في الصعوبة، جراء الحصار المفروض عليهم من قبل قوات النظام والمليشيات المولية له من جهة، وقسد من جهة أخرى، إلى جانب الحصار الداخلي المفروض عليهم من قبل التنظيم ذاته”. مشيراً إلى “فقدان غالبية المواد الغذائية والأساسية والمستلزمات الطبية فيها أيضاً”.

وتشمل مناطق سيطرة التنظيم بريف مدينة البوكمال كلاً من وقرى وبلدات #هجين و #الشعفة والمراشدة والبوخاطر والبوبدران والسوسة والشجلة والباغوز، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.