إضافة للكسوة: اسرائيل استهدفت نقاطاً إيرانية جنوب سوريا.. وجيشها ينفي إسقاط طائرة له

إضافة للكسوة: اسرائيل استهدفت نقاطاً إيرانية جنوب سوريا.. وجيشها ينفي إسقاط طائرة له

محمد الأحمد – درعا

شنت طائرات حربية إسرائيلية، سلسلة هجمات على مواقع عسكرية في جنوب سوريا، يعتقد أنها تضم قوات إيرانية وأخرى تابعة لـ #حزب_الله اللبناني.

كما تحدثت مصادر إعلامية أخرى، أن القصف الاسرائيلي “أصاب أيضاً شحنة أسلحة مخصصة لميليشيا حزب الله في لبنان، مصدرها إيران”.

وقالت مصادر محلية لموقع الحل، إن الصواريخ الاسرائيلية “استهدفت ثكنة عسكرية قرب بلدة حرفا بريف القنيطرة، كما استهدفت مواقع عسكرية في قيادة اللواء 90 بالقنيطرة، ومواقع أخرى قرب مدينة الكسوة جنوب غرب دمشق”.

وسُمع دوي انفجارات في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، ناتجة عن إطلاق الدفاعات الجوية السورية لصواريخ أرض – جو، للتصدي للطائرات الاسرائيلية إلا أنها لم تصب أي من أهدافها، في حين سقط أحدها في منطقة الجولان، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام اسرائيلية.

ونفى متحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، الأنباء التي نقلتها وكالة الإعلام الروسية، عن تمكن الدفاعات الجوية السورية من إسقاط طائرة إسرائيلية في سماء سوريا.

وتعتبر هذه الغارات، هي الأولى منذ إسقاط الطائرة الروسية عن طريق الخطأ من الدفاعات الجوية السورية، في سبتمبر /أيلول الماضي، حيث اتهمت روسيا، الطائرات الاسرائيلية، بالتسبب غير المباشر في وقوع الطائرة، ما أسفر عن مقتل جميع أفراد طاقمها الـ 15.

وعلى إثر حادثة إسقاط الطائرة الروسية، سلّمت روسيا، النظام السوري، منظومة “أس 300” دفاع جوي، القادرة على إسقاط المقاتلات الحربية والصواريخ المجنحة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.