بظل الانفلات الأمني: قائد مدعوم تركياً يعلن “ضبط تهريب سلاح” من مناطق “النصرة” لوحدات حماية الشعب

بظل الانفلات الأمني: قائد مدعوم تركياً يعلن “ضبط تهريب سلاح” من مناطق “النصرة” لوحدات حماية الشعب

أعلن قائد بارز في فصائل المعارضة المدعومة من #تركيا أن مسلحين في #الجيش_الحر ضبطوا شحنات سلاح متوجهة من مناطق سيطرة هيئة #تحرير_الشام (تشكل جماعة كانت تعرف باسم جبهة النصرة نواة لها) إلى وحدات حماية الشعب، على حد قوله.

وكتب رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم (#مصطفى_سيجري) في تغريدة: “في الوقت الذي يضرب فيه إرهاب الPKK مناطقنا ويقتل الأطفال والنساء والمدنيين بسيارات مفخخة، يتم ضبط عمليات تهريب الأسلحة والذخائر إلى الPKK بشاحنات قادمة من مناطق سيطرة #الجولاني”، وفق ما ورد.

وتشير تركيا والفصائل السورية الموالية لها إلى وحدات حماية الشعب باسم PKK (الاسم المختصر لحزب العمال الكردستاني)، حيث تتهمها بالتبعية للحزب الكردستاني المحظور في تركيا، رغم نفي الوحدات صحة ذلك.

والجولاني هو الاسم المختصر لأبو محمد الجولاني قائد هيئة تحرير الشام التي تسيطر على مساحات واسعة في محافظة إدلب.

وشهدت مناطق الفصائل المدعومة من تركيا خلال الأيام الفائتة فلتاناً أمنياً واضحاً، شمل استهداف مسلحين بطلقات نارية أشخاصاً في مدينة الباب ما تسبب بقتل اثنين منهم.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان 5 انفجارات جرت في ريف حلب، إحداها في اعزاز بسيارة مفخخة، وآخر في الراعي بدراجة نارية مفخخة، واثنان في الباب إحداهما بدراجة نارية مفخخة، والأخير في دابق لم يعلم ما إذا كان ناجماً عن انفجار عبوة ناسفة.

ولم تتبن أي جهة رسمياً الهجمات التي استهدفت مناطق الفصائل المدعومة من أنقرة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.