بعد تمهيد مدفعي وساعات من الحصار.. تحرير الشام تدخل مدينة الأتارب باتفاق مع أهلها

بعد تمهيد مدفعي وساعات من الحصار.. تحرير الشام تدخل مدينة الأتارب باتفاق مع أهلها

فتحي سليمان – موقع الحل

اقتحمت مجموعات #هيئة_تحرير_الشام مدينة الأتارب بريف #حلب الغربي في وقت متأخر من ليلة الأحد، وذلك بعد قصف المدينة بالمدفعيّة الثقيلة وحصارها من المحاور الأربعة منذ الساعات الأولى لمساء السبت.

ونشرت مصادر تابعة لهيئة تحرير الشام الاتفاق الذي عقد بين ممثلين عن الهيئة وممثلين عن أهالي المدينة، حيث نص الاتفاق على حل كافة فصائل الجيش الحر في المدينة، وهم “ثوار الشام، وبيارق الإسلام وبعض مجموعات الجيش الحر”.

كما نص الاتفاق على تبعيّة مدينة الأتارب بشكل كامل إلى هيئة تحرير الشام وحكومة الإنقاذ التابعة لها، بما يشمل الجانب الخدمي والعسكري والقضائي، كذلك جاء في البيان منع عناصر وقادة فصائل درع الفرات من أهالي مدينة الأتارب من العودة إليها في الفترة القادمة.

وفيما يخص مصير عناصر الجيش الحر قالت الهيئة إنها ستضمن عدم ملاحقتهم قضائياً، على أن يتم تحويل القضايا الجنائية والدعاوى الخاصة للقضاء.

ويأتي ذلك في ظل حملة هيئة تحرير الشام لإنهاء وجود فصائل الجيش الحر في الشمال السوري، حيث سيطرت خلال الأيام القليلة الماضية على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي وريف إدلب، وأنهت وجود حركة نور الدين الزنكي التي انسحب عشرات من مقاتليها إلى مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.