إسرائيل تقصف مواقع لإيران في محيط دمشق… ولا صحة لضرب مطار المزة

خاص (الحل) – أفادت مصادر محلية في #دمشق بأن ضربات إسرائيلية هزت قلب العاصمة في وقت متأخر من مساء الجمعة ضربت مخازن أسلحة إيرانية، تلاها إطلاق صواريخ من دفاعات النظام السوري في #مطار_المزة ونقاط قرب الكسوة.

وقالت شبكة صوت العاصمة إن الضربات الإسرائيلية استهدفت مستودعات أسلحة لإيران “في مُحيط مطار دمشق الدولي، بالقرب من الجسر السابع”، مشيرةً إلى أن شحنة الأسلحة المستهدفة “تم تفريغها في أحد المستودعات التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، بالقرب من مقرات تمركز الميليشيات في مُحيط المطار”.

وأضافت الشبكة ذاتها ان الصواريخ الإسرائيلية استهدفت أيضاً “اللواء 91 في مُحيط الكسوة، واللواء 137 في مُحيط زاكية بريف دمشق”.

ونفى شهود عيان من قلب العاصمة لموقع الحل الأنباء الواردة عن استهداف مطار المزة، مرجحين أن تكون “الأصوات العالية والأضواء التي ملأت سماء المنطقة ناجمة عن الدفاعات الجوية التابعة للنظام”.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “ضربات إسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي بصاروخين على الأقل، ومناطق بريف دمشق الجنوبي الغربي حيث يتواجد تمركزات ومستودعات لإيران وحزب الله”.

وهذه الضربات الإسرائيلية ضد مواقع إيران والميليشيات التابعة لها هي الأولى هذا العام. حيث كانت تل أبيب قد ضربت في 25 كانون الأول (ديسمبر) في آخر هجوم لها نقاط تابعة لإيران وحزب الله قرب العاصمة أيضاً.

إعداد وتحرير سامي صلاح


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/OcQAC