سكان دمشق يدفعون نحو 97 مليون ليرة يومياً لكهرباء النظام

سكان دمشق يدفعون نحو 97 مليون ليرة يومياً لكهرباء النظام

دمشق (الحل) – ذكرت بيانات صادرة عن شركة #كهرباء دمشق، التابعة لحكومة النظام، أن الشركة تحصِّل بشكل وسطيّ على 96.7 مليون ليرة سورية يومياً، من سكان العاصمة السورية.

وبحسب البيانات، التي نشرتها صحيفة «الوطن» المقربة من النظام، اليوم الخميس، فإن «قيمة التحصيلات #المالية الإجمالية لشركة كهرباء دمشق نحو 32.6 مليار ليرة، منذ بداية العام الماضي 2018 حتى 30 تشرين الثاني منه، أيّ بوسطي يومي تقريبي 96.7 مليون ليرة سورية للقطاعين العام والخاص».

وبلغ عدد العدادات المركبة في #دمشق 7906 عدادات، منها 7139 عداداً أحادي الطور منزلياً و767 عداداً ثلاثي الطور صناعياً أو تجارياً، أما بالنسبة للعدادات التي تم استبدالها فبلغت 13692 عداداً منها 11652 عداداً أحادي الطور و2039 عداداً ثلاثي الطور، وفق الصحيفة.

وقالت مصادر في وزارة الكهرباء التابعة للنظام للصحيفة، إن «زيادة أحمال استهلاك الكهرباء على الشبكات بنسب كبيرة جداً مؤخراً، وخاصة في محافظتيّ دمشق وريفها، والطلب على الكهرباء ارتفع في المحافظة بنسبة قد تصل إلى 50 بالمئة، حيث زاد الطلب على الكهرباء فيها من 700 ميغا إلى 950 ميغا».

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة النظام من انقطاعات طويلة في التيار الكهربائي، وبخاصة في فصل الشتاء البارد، إذ تتجاوز ساعات التقنين الـ 16 ساعة يومياً في بعض المناطق.

وترجع حكومة النظام سبب نقص الكهرباء، إلى الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية خلال السنوات الماضية، في حين تواصل بيع الكهرباء إلى لبنان، بواقع 500 ميغاواط يومياً، أيّ نحو ثلثيّ ما تحتاجه دمشق يومياً من الكهرباء، وفق تصريحات سابقة لمسؤولين لدى النظام.

يذكر أن السوريين القاطنين في مناطق سيطرة النظام، يعانون خلال الأشهر الأخيرة، ومع حلول فصل الشتاء، من اشتداد ترديّ الأوضاع المعيشية، ونقص الخدمات الأساسية، وأبرزها الغاز المنزلي والكهرباء والخبز وحليب الأطفال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.