تجدد الاشتباكات بين الفرقة الرابعة والفيلق الخامس غرب حماة

تجدد الاشتباكات بين الفرقة الرابعة والفيلق الخامس غرب حماة

حماة (الحل) – اندلعت اشتباكات عنيفة، ظهر اليوم الأحد، بين عناصر #الفرقة_الرابعة التابعة لجيش النظام والمدعومة إيرانياً وعناصر #الفيلق_الخامس المدعوم روسياً، وذلك في منطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي.

وأفاد الناشط الإعلامي باسل الإبراهيم القريب من المنطقة، لموقع الحل، بأن “الاشتباكات والانفجارات تسمع في مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في سهل الغاب، خاصةً وأن الطرفين يستخدمان الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال الاشتباكات”، مرجحاً سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما، وسط حالة خوف كبيرة تنتشر بين صفوف الأهالي في مناطق سيطرة النظام بسهل الغاب.

وأضاف «الإبراهيم» أن فصائل المعارضة المسلحة استقدمت تعزيزاتٍ عسكرية إلى نقاط تمركزها على طول خط التماس مع النظام في سهل الغاب، تحسباً لأيّ خرق من قبل قوات النظام أو غيرها، مشيراً إلى أن الفيلق الخامس يسعى إلى تسلّم كافة النقاط على خط التماس، الذي يعد أطول خط تماس في الشمال بين المعارضة المسلحة والنظام، وتحجيم دور قوات النظام والقوات الإيرانية الداعمة لها”.

ويتخوّف الأهالي في مناطق سيطرة المعارضة من استهداف مناطقهم في سهل الغاب وعودة القصف وحركات النزوح، وفشل اتفاق #سوتشي الذي جرى بين #روسيا و #تركيا أيلول العام الماضي، من أجل إنشاء “منطقة منزوعة السلاح”.

 

إعداد: هاني خليفة – تحرير: مالك الرفاعي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية