قيادي في «قسد»: البغدادي غير موجود فيما تبقى من مناطق سيطرة «داعش»

قيادي في «قسد»: البغدادي غير موجود فيما تبقى من مناطق سيطرة «داعش»

القامشلي (الحل) – نفى قيادي من #قوات_سوريا_الديمقراطية احتمالية وجود أبو بكر #البغدادي في المنطقة المتبقية من سيطرة تنظيم #داعش شرق دير الزور، مشيراً إلى إمكانية وجود بعض المعتقلين لدى التنظيم.

ووصف أحمد السلطان أبو عراج نائب قائد #جيش_الثوار أحد فصائل «قسد» المشاركة في المعارك، الأنباء التي تحدثت عن وجود أبو بكر البغدادي في المنطقة الصغيرة المتبقية تحت سيطرة التنظيم، بأنها «عارية عن الصحة».

ولفت إلى إمكانية “وجود معتقلين لدى التنظيم في #الباغوز في آخر مناطق سيطرته”، مشيراً إلى أن “التنظيم فقد القدرة على المقاومة وأن العشرات من مقاتليه يسلمون أنفسهم إلى قوات سوريا الديمقراطية”.

وأشار «عراج» إلى احتمالية إيقاف القتال كهدنة لثلاثة أيام بغية إخراج ما تبقى من المقاتلين ومن عوائل «داعش»، وهو ما سيتبين إمكانية تطبيقه اليوم، لافتاً إلى أن «قسد» تقوم بنقل «آلاف المدنيين الخارجين من المنطقة التي يسيطر عليها (داعش)».

وكان «عراج» قد أفاد في وقت سابق، أن التنظيم بات محاصراً في منطقة لا تتجاوز 2 كم مربع.

وأكدت مصادر صحفية مقربة من قوات سوريا الديمقراطية، إلقائها القبض على ثلاث مقاتلين للتنظيم، ينتمون إلى الجنسيتين السودانية والطاجيكية.

وسبق أن أعلنت «قسد» عن مقتل 60 مقاتلا للتنظيم في هجمات مضادة بمنطقة الباغوز فوقاني قبل يومين.

وكانت وسائل إعلام عربية قد تحدثت عن دخول فرقة أمريكية خاصة شاركت في اعتقال أسامة بن لادن (زعيم تنظيم #القاعدة)، إلى #سوريا بعد ورود أنباء تفيد بوجود أبو بكر البغدادي داخل منطقة بمحافظة #دير_الزور الحدودية مع العراق”.

إعداد: جوان علي – تحرير: سارة إسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.