البصرة.. تظاهرةٌ مُرتَقبة للمطالبة برفع سلطة “الميليشيات” عن المنافذ الحدودية

البصرة.. تظاهرةٌ مُرتَقبة للمطالبة برفع سلطة “الميليشيات” عن المنافذ الحدودية

البصرة- ودق ماضي

يتأهّب ناشطون مدنيون في مدينة #البصرة لتنظيم تظاهرةٍ خلال الأيام القليلة المُقبلة، للمطالبة برفع نفوذ الميليشيات وجماعات مُتنفّذة تابعة لأحزابٍ إسلامية عن المنافذ الحدودية مع #إيران.

وقال أعضاءٌ في تنسيقيةٍ بمنطقة الحكيمية بالبصرة لـ “الحل العراق”، إن “التظاهرات التي نستعد لها، سيكون عنوانها رفض سلطة الميليشيات على المنافذ الحدودية والتلاعب بمقدرات البصرة الاقتصادية”.

من جهته، أكّد الناشط علي سامي، من مدينة القرنة شمالي المحافظة لـ الحل العراق، أن “غالبية الميليشيات المسلحة والسياسية تشترك بعمليات تهريب الآثار والأموال، فضلاً عن منتجات تجارية إلى إيران”.

مُنوّهاً إلى أن “هناك معلومات تفيد بأن محافظ البصرة أسعد العيداني، يسيطر على ستة منافذ حدودية، وأبرزها منفذي الشلامجة وسفوان، وسنطالب عبر التظاهرات إنهاء تلك المهزلة”.

وكان عضو مجلس محافظة البصرة أمين وهب، قد دعا في وقت سابق، إلى ضرورة بذل المزيد من الجدية من قبل الإدارة المحلية، لتخليص المنافذ من سلطة الميليشيات.

وتتجدّد احتجاجات البصرة التي انطلقت في تموز/يوليو الماضي، بصيغة أسبوعية، اعتراضاً على سوء الخدمات والبنية التحتية والبطالة في المحافظة رغم احتوائها على /60%/ من احتياطات النفط المثبتة في العراق.


تحرير- فريد إدوار

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة