رويترز- الحل العراق

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الأحد، أنها تتوقع معركة ًحاسمة ً مع عناصر تنظيم “#داعش” الذين يتحصنون في آخر جيبٍ لهم في #سوريا عند الحدود العراقية، مشيرةً إلى أن التنظيم لغم المنطقة بشكل كثيف جداً.

وقال مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، إن “تنظيم الدولة الإسلامية نفذ تفجيرات بسيارات ملغومة ضد القوات التي تهاجم الباغوز في مسعى أخير لتجنب الهزيمة في آخر قطعة من الأراضي يسيطر عليها”.

وأكد متحدث ٌباسم “#قسد” لوكالة “رويترز”، أن “تنظيم داعش لغم المنطقة بشكل ٍكثيف جداً بآلاف الألغام على الطرقات في تلك البقعة الصغيرة”.

ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم #التحالف_الدولي، الكولونيل #شون_رايان، إن “وتيرة التقدم انحسرت”، مضيفاً أن “مقاتلي الدولة الإسلامية يستخدمون سترات ناسفة وسيارات ملغومة لإبطاء هجوم قوات سوريا الديمقراطية، والاختباء من ضربات التحالف في منطقة الباغوز”.

وكانت تقارير صحفية قد نشرت، الأحد، أن “قوات سوريا الديمقراطية توغلت بعمق كيلومتر واحد في بلدةِ الباغوز آخر معاقل تنظيم داعش شرقي سوريا”، وقال متحدثٌ كردي، أن “قسد سيطرت خلالـَها على ست 6 نقاطٍ كان يتمركز فيها التنظيم.

وتعتبر بلدة #باغوز، آخر منطقة مأهولة لا تزال تحت سيطرة مسلحي داعش، بعد أن تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من طردهم من جميع الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها في سوريا.

ولدى #واشنطن قوات قوامها نحو ألفي جندي في سوريا تتولى بالأساس دعم قوات سوريا الديمقراطية في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وأعلن ترامب في ديسمبر كانون الأول الماضي أنه سيسحب قواته، لكن البيت الأبيض عدل عن ذلك جزئيا الشهر الماضي قائلا إن 400 جندي سيبقون هناك.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.


تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة من غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.