بعد سيطرة «حكومة الإنقاذ» جامعة حلب الحرّة تنقل مقرّاتها إلى ريف حلب الشمالي

بعد سيطرة «حكومة الإنقاذ» جامعة حلب الحرّة تنقل مقرّاتها إلى ريف حلب الشمالي

ريف حلب (الحل) – أعلنت “جامعة #حلب الحرّة” نقل جميع مقرّاتها الواقعة في الشمال السوري، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة #هيئة_تحرير_الشام، إلى ريف حلب الشمالي في مناطق «#درع_الفرات».

وجاء قرار الجامعة بنقل مقراتها إلى شمال حلب، بعد سيطرة مجلس لتعليم العالي التابع لما تسمى بـ«حكومة الإنقاذ» على جميع مقرات كليّات ومعاهد جامعة حلب بريف حلب الغربي، وذلك بدعم عسكري من هيئة تحرير الشام «جبهة النصرة» سابقاً.

وقالت الجامعة في بيان رسمي لها: «بالنظر لسيطرة مجلس التعليم العالي بإدلب على مباني كليات ومعاهد جامعة حلب في كل من الأتارب ومعرة النعمان وعويجل وترمانين وكفر سجنة، تم نقل مقرات هذه الكليات إلى مقراتها الجديدة في اعزاز ومارع، بريف حلب الشمالي».

ودعا البيان جميع الطلاب المسجلين لديها ممن يستطيعون الدوام في مقرات كليّاتهم الجديدة، إلى الالتحاق بها خلال الفصل الدراسي الثاني.

وعن الطلاب الذي لا يستطيعون الوصول إلى المقرات الجديدة، أشارت الجامعة إلى أنها ستعمل على تسهيل الأمور عليهم لمتابعة دراستهم من خلال غرف خاصة لتقديم مواد المقررات بإشراف عمداء الكليات في الفصل الدراسي الأول، بما يخص الكليات النظرية.

وكانت حكومة الإنقاذ وبمساعدة هيئة تحرير الشام، أغلقت جميع الجامعات الخاصة والمعاهد التعليمية في مناطق سيطرتها، وفرضت قانون خاص بها على المعاهد التي تود الاستمرار بعملها في مناطق سيطرتها في الشمال السوري كافة.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.