مع اقتراب موسم التصدير… السعودية تطلب من حكومة النظام «آلية» لاستيراد المواشي

مع اقتراب موسم التصدير… السعودية تطلب من حكومة النظام «آلية» لاستيراد المواشي

رصد (الحل) – ذكرت مصادر في وزارة #الاقتصاد التابعة لحكومة النظام، أن #السعودية طلبت “رسمياً” آلية استيراد “ذكور #الأغنام وذكور الماعز الجبلي ـ الجدايا” من سوريا، وفق موقع (داماس بوست).

وأوضحت المصادر، اليوم الخميس، أن “طلب السعودية الذي يتضمن الحالة الصحية للقطعان، يأتي متزامناً مع اقتراب موعد بدء تصدير الأغنام إلى السعودية والخليج العربي، وذلك في مطلع نيسان أي بعد انتهاء فترة الولادات”.

وأصدرت جمعية اللحامين والقصابة في دمشق، يوم الأحد الماضي، قراراً برفع أسعار #اللحوم الحمراء رسمياً، بعد أن شهدت الأسواق ارتفاعاً متكرراً في أسعارها خلال الفترة الأخيرة.

وجاء في نشرة الأسعار الجديدة، التي أصدرتها الجمعية، أن سعر كيلو لحمة الغنم ارتفع إلى 4,700 ليرة سورية للهبرة بنسبة دهنة 10%، والمسوّفة 3,500 ليرة، وكيلو لحمة العجل الهبرة 4,900 ليرة.

وتناقلت وسائل إعلام موالية للنظام، خلال الأيام القليلة الماضية، أنباءً عن الموافقة المبدئية لوزارة الاقتصاد في حكومة النظام، على إصدار قرار يسمح بتصدير ذكور الأغنام والماعز الجبلي. وأشارت الوسائل إلى أن المواطن سيحرم من رؤيتها أيضاً بعد الاكتفاء بشم رائحة اللحمة.

تحرير: مهدي الناصر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.