حلب (الحل) – أعلن مجلس محافظة #حلب التابع لحكومة النظام، نيّته هدم عشرات الأبنية السكنيّة في أحياء المدينة، بسب ما قال إنها مهددة بالانهيار.

وأفادت مصادر محليّة لموقع «الحل» بأن كوادر البلديّة في حلب بدأت بأعمال الهدم اليوم الأحد، في العديد من الأحياء بينها باب النصر والكلاسة وبستان القصر وباب النيرب، كما شاركت مؤسسة الإسكان العسكري بعمليّات الهدم عن طريق تفجير عدد من الأبنية السكنيّة في تلك المناطق.

وأبلغ مجلس محافظة حلب، عشرات العوائل في أحياء حلب الشرقيّة بضرورة إخلاء منازلهم خلال الشهر القادم، وذلك تمهيداً لشملها بعمليّات الهدم، بسبب أنها مهددة بالانهيار.

وأثار قرار المجلس غضب واسع لدى الأهالي، حيث أخرج المجلس نحو مئتي عائلة من أحياء حلب الشرقية، دون تأمين مأوى سكني لهم، وبحسب إعلان المجلس فإن المرحلة الأولى ستشمل هدم ٤٠٠ منزلاً في المنطقة.

وكان ١١ مدنيّاً بينهم أطفال قتلوا قبل أسابيع، جراء انهيار مبنى سكني في حي صلاح الدين جنوب غرب المدينة، فيما تسبب الانهيار بوقوع العديد من العوائل تحت أنقاض المبنى.

تجدر الإشارة إلى أن حي صلاح الدين من بين عشرات الأحياء في مدينة حلب التي تعرّضت للقصف بأنواع الأسلحة كافة، من قوّات النظام، وذلك خلال سيطرة فصائل المعارضة على ما يقارب نصف المدينة، إذ تعرضت تلك المناطق للقصف بمئات الصواريخ والبراميل المتفجرة، ما تسبب بدمار مئات المباني السكنيّة وتصدّع الآلاف منها خلال عمليّات القصف.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.