خاص ـ الحل العراق

دفعت #السيولُ الجارفة في محافظة #البصرة، عشرات العوائل في أطراف منطقة #القرنة وناحية #السيبة وأبو الخصيب، إلى النزوحِ، فجر اليوم الأربعاء، بسبب اجتياح المياه للمنازل والمحال التجارية.

وقال مراسل “الحل العراق“، في البصرة، إن “عشرات الأهالي من ناحية السيبة جنوبي البصرة أضطروا فجر اليوم إلى ترك منازلهم بعد غرقها، والاتجاه إلى #مركز المحافظة”.

وأضاف، أن “عملية النزوح تمت باستخدام #الشاحنات العالية والكبيرة (اللوريّات) في النقل، بعد التأكد من عدم امكانية أي #سيارة من الحركة”، لافتاً إلى أن “السيول الأخيرة في #أبي_الخصيب والقرنة لم تخلف حتى الآن أي خسائر بشرية، إلا أنها أجبرت الأهالي على النزوح، مع خسائر مادية كبيرة”.

وعلّق رئيس الحكومة #عادل_عبد_المهدي، خلال مؤتمره الأسبوعي أمس الثلاثاء، على أزمة السيول، وبيَّن أن “هناك مبالغات غير مبررة يجب الوقوف عندها بشأن السيول، وأن كل الوزارات والجهات المعنية كانت مستنفرة أثناء حدوث السيول”، مشيراً إلى أن “القرى التي غمّرتها المياه تم اخلاؤها من المدنيين”.

وتشهد غالبية مناطق #العراق، حالة نادرة من تقلبات الطقس، فالبصرة ومحافظات الجنوب تعرضت لسيولٍ وافدة من #إيران ومحافظات شرق البلاد مثل واسط، في حين تتخوف الإدارة المحلية في #بغداد، من ارتفاع مناسيب المياه في #نهر_دجلة وفروعه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.