الفتح عن تأخر استكمال الحكومة: سببٌ جديدٌ يتعلق بعبد المهدي

الفتح عن تأخر استكمال الحكومة: سببٌ جديدٌ يتعلق بعبد المهدي

خاص ـ الحل العراق

كشفَ تحالفُ #الفتح الذي يتزعمه #هادي_العامري، اليوم الجمعة، عن سبب تأخر حسم تكملة حكومة الرئيس #عادل_عبد_المهدي، وعدم تضمين “استكمال الحكومة” في جدول أعمال مجلس النواب.

وقال #النائب عن #عامر_الفايز، لـ”الحل العراق“، إن “تحالفي الفتح وسائرون، حسما قضية تسمية مرشحي حقيبتي #الداخلية و#الدفاع، وتم إرسال أسماء المرشحين إلى #رئيس_الوزراء، لغرض اختيار أي شخصية يراها مناسبة للمنصبين”.

ولفت إلى أن “الأحزاب الكردية لم تحسم قضية اختيار مرشح وزارة العدل لغاية اللحظة، وعبد المهدي ينتظر وصول أسماء مرشحي العدل من قبل القوى السياسية الكردية، حتى يقدمها بدفعة واحدة إلى مجلس النواب لغرض التصويت عليها، فهو يعتزم تقديم تكملة حكومته بسلة واحدة، وليس بالأقساط، كما حصل سابقاً”.

وكان #مجلس_النواب، قد عقد جلساته، خلال الفترة الماضية، لمناقشة جملة من الملفات المُدرجة ضمن جدول أعماله، إلا أن الجدول كان خالياً من الملف الأهم وهو استكمال الكابينة #الوزارية.

ولم تُسّفر #الحوارات بين الكيانات السياسية العراقية منذ ستة أشهر، عن أي اتفاق بشأن اختيار وزراء للوزارات الشاغرة وهي “#التربية والعدل والداخلية و#الدفاع”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.