تجدّد المطالبة بإخراج الحشد الشعبي من المناطق المُحررة: مكانهم على الحدود

تجدّد المطالبة بإخراج الحشد الشعبي من المناطق المُحررة: مكانهم على الحدود

رصد ـ الحل العراق

أكدَ #النائب والقيادي عن ائتلاف “#الوطنية” #رعد_الدهلكي، اليوم الأربعاء، أن الوقت قد حان لخروج فصائل #الحشد_الشعبي من المدن المُحررة من تنظيم “#داعش”، والبدء بتعميرها.

 

رعد الدهلكي ـ أرشيفية

وقال الدهلكي في حديثٍ متلفز، إن “الحشد الشعبي كان لهُ موقع مهم في قتال الإرهاب الداعشي في المناطق الشمالية والغربية التي سقطت بقبضة التنظيم بسبب المشاكل #الأمنية والسياسية، إلا أنه اليوم صار من الواجب أن تخرج هذه الفصائل #المسلحة من المدن المحررة”.

وأضاف أن “#الميليشيات في المناطق المُحررة تعتمد في تمويل نفسها عبر الاتاوات وما يُعرف بـ(الخاوة) من الأهالي وأصحاب المحال التجارية والمصالح في تلك المدن”، مشيراً إلى أن “الحشد الشعبي لم يعد له أهمية في تلك المناطق، ويجب تفعيل دور #الشرطة المحلية، وأن يتم سحب الفصائل مع #الجيش إلى مناطق الحدود”.

ولفت إلى أن “بقاء الجيش والحشد الشعبي والشرطة #الإتحادية وهي قوات مُقاتلة في المدن المحررة، يعيق عملية إعمارها مما تسببت به الحرب”.

وكان رئيس الوزراء العراقي الأسبق #إياد_علاوي، قد أكد السبت الماضي، أن مهمة الحشد الشعبي في العراق انتهت بعد الانتصار الذي تحقق ضد تنظيم داعش، مضيفا أن الأوان قد حان لحله.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.