دمشق (الحل) – بعد تصريحاتها المثيرة للجدل إثر اللوحة التي قدمتها في مسلسل «كونتاك»، قرّرت الفنانة السورية، أمل عرفة، الظهور مُجدداً على الإعلام عبر إذاعة «المدينة» المحلية، لتوضح «حقيقة ما جرى في الحلقة التي تناولت بشكل ساخر منظمة القبعات البيض، والقصف على المدنيين».

ونشرت «المدينة» إعلان الحلقة التي كان من المفترض أن تبث اليوم الأحد، ضمن برنامج «المختار». لكن بعد ساعات قليلة، أعلنت الإذاعة الممولة من شركة «إم تي إن» للاتصالات، بأن «مدير الإذاعة قرّر إيقاف مقابلة أمل عرفة بعد ما نشرته من تبرير واعتذار على لوحة في مسلسل يفترض أنها قدمت جزءاً من حقيقة فبركة الأحداث التي تحصل في سوريا من قبل ميليشيات مسلحة ودول داعمة لها» حسب وصفه.

وتابع بيان الإذاعة الذي نشر على صفحتها الرسمية على الـ«فيسبوك» أنه «لم يعد يخفى على أحد انتماء ما يسمى بمنظمة الخوذ البيضاء والجهات التي تدعمها لتشوه الحقائق، وإننا نلتزم بسياسة الدولة السورية ومواقفها، واحتراماً للضحايا نعلن إلغاء هذا اللقاء»

وعلمت مراسلة موقع «الحل» في دمشق من مصدر في وزارة الإعلام أن «مدير المكتب الصحفي في رئاسة الجمهورية، لونا الشبل، قامت بالاتصال شخصياً بمدير البرامج في إذاعة المدينة، باسل محرز، ووبخته على إعداد هذه الحلقة»، متهمة إياه بمحاولة «تبييض صورة عرفة».
وأوعز محرز إلى موظفيه بإلغاء الحلقة، واكتفى بإخبارهم بأن «الأوامر من فوق».

وقامت أمل عرفة بعد ساعة واحدة من إلغاء الحلقة، بتغيير صورتها الشخصية على موقع الـ«فيسبوك»، واستبدالها بصورة «العلم السوري الأحمر»، في محاولة منها لاسترضاء «الجهات المختصة»، بعد أن أثار «اعتذارها» موجة غضب عارمة بين الجمهور الموالي.

وكانت «أمل عرفة» قد نشرت بياناً «تعتذرُ فيه من الشعب السوري عن الحلقة التي قدمتها»، وقالت إنها «لم تكن تعلم أنها ستظهر بهذا الشكل، وأن المونتاج غيّر من فكرة الحلقة».

 

إعداد: سعاد العطّار – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.