القامشلي (الحل) – انطلقت صباح اليوم، في مدينة #عامودا، أعمال “#المنتدى_الدولي_حول_داعش”، بحضور عشرات الشخصيات من أكاديميين وباحثين وسياسيين وخبراء في قضايا #الإرهاب، من داخل وخارج سوريا، على أن يستمر لثلاثة أيام.

وبحسب إدارة المنتدى، فإنه يعتبر الأوسع من حيث مضمون ما يتناوله من محاضرات وأبحاث ومشاركات من قبل أكاديميين وباحثين ومختصين في قضايا الإرهاب، من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وهولندا ومصر والسعودية.

وبدأت أعمال المنتدى اليوم بعرض مواد مرئية، وشهادات حية لعدد من ضحايا التنظيم، على أن تتضمن أربع محاضرات تتمحور حول «الجانب التاريخي والسياسي من إرهاب (داعش)».

ووفق برنامج المنتدى، فمن المقرر حضور عدد من الخبراء في قضايا الإرهاب، ومشاركة آخرين عبر الأنترنت، منهم بيتر نوب مسؤول استراتيجية مكافحة التطرف في الحكومة الهولندية، وبيتر نيومان مؤسس المركز الدولي لدراسات التطرف ICSR، ودومينيك أنشوسبيه أستاذ القانون في جامعة باريس وأحد مستشاري المحكمة الجنائية الدولية (ICC) في لاهاي، والسياسي وعضو مجلس النواب الأمريكي توم غاريت.

ويستمر المنتدى ثلاثة أيام، ينقسم فيها إلى سبع جلسات تشمل محاضرات ومشاركات حول «إرهاب التنظيم» من الجوانب الأمنية والعسكرية، والثقافية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى موضوع المرأة والجانب الحقوقي.

وتقول إدارة المنتدى، إن البرنامج يركز على الأبعاد والتحديات واستراتيجيات المواجهة، بما يتضمن طرح الحلول والمقترحات لمعالجة إرهاب التنظيم.

يشار إلى أن المنتدى بإشراف وتنظيم من قبل مركز روجأفا للدراسات الاستراتيجية، وشهد حضوراً من غالبية القيادات المدنية والعسكرية في مناطق #الإدارة_الذاتية.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.