بعد قصف جويّ وبريّ عنيف، تمكنت قوات النظام صباح اليوم الاثنين، من استعادة السيطرة على قرية (الجبين)  وقرية (تل ملح)، اللتين سبق أن خسرتهما لصالح الفصائل بداية من شهر حزيران الماضي.

وبدأت قوات النظام هجومها على  قرية (تل ملح) الاستراتيجية وقرية (الجبين) انطلاقاً من مواقعها في مناطق (كفرهود) و(الجديدة) بريف حماة الشمالي.

وتم الهجوم تحت غطاء جوي كثيف، من قبل الطيران الحربي والطيران الروسي الذيّن نفّذا مئات الضربات الجوية، فضلاً عن القصف المدفعي الكثيف، على قرى (تل ملح) و(الجبين)بالإضافة لقصف منطقتي و(الزكاة) و(حصريا)، ما أجبر فصائل المعارضة والفصائل الإسلامية على الانسحاب منها.

استعادة قوات النظام السيطرة على القريتين بأتي بعد عشرات المحاولات الفاشلة والتي خسرت فيها المئات من العناصر ، رغم استمرار حملة القصف الجوي على تلك المناطق منذ ما يزيد عن 90 يوماً.

التقدم الأخير لقوات النظام بريف حماة الشمالي الغربي يأتي بعد أنباء عن اشتراك المزيد من القوات البرية التابعة للفرقة الرابعة_ “دبابات” في تلك المعركة، حيث تحدثت جريدة “المدن” عن موافقة الفرقة الرابعة لطلب روسيا بضرورة الزج بالمزيد من القوات على جبهات حماة وإدلب، مقابل إعادة الدعم الروسي للفرقة التي يشرف على قيادتها العميد ماهر الأسد؛ شقيق الرئيس بشار الأسد.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.