العمل تنفي حرمان الأُسر أصحاب (الثلاجات والسبلت) من الإعانة الاجتماعية

العمل تنفي حرمان الأُسر أصحاب (الثلاجات والسبلت) من الإعانة الاجتماعية

خاص- الحل العراق

نفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، صحة ما تداولته مواقع التواصل حول حرمان الأُسر التي تمتلك أدوات كهربائية مثل (الثلاجة وجهاز التبريد – سبلت) من الإعانة الاجتماعية.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها اليوم الأحد: «نبيِّن للمواطنين الكرام أنَّ ما يتم تداوله بخصوص قيام الوزارة بحرمان الأسرة التي تمتلك (ثلاجة) أو (سبلت) أو نحوهما من المواد المنزلية، من إعانة الحماية الاجتماعية، هي معلومات غير دقيقة ولا تعتمدها الوزارة إطلاقاً».

وأكد البيان الذي تابعه الحل، «أن تحديد الوضع الاقتصادي للأُسر التي يتم زيارتها من قبل الباحثين الاجتماعيين، يتم بالاعتماد على استمارة تحتوي معلومات عامة عن الأسرة تُرسل إلى #وزارة_التخطيط التي بدورها تحدد الذين هم دون أو فوق خط الفقر وفق معايير خاصة بها».

وختمت الوزارة خلال بيانها، «أن الوزارة والباحثين الاجتماعيين، لا يمتلكون قرار الشمول من عدمه ولا يعتمدون مثل تلك المعايير المتداولة».

وكانت عدة صفحاتٍ على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، قد تناقلت معلومات تُفيد بحرمان العوائل التي تملك أجهزة كهربائية ومبرّدات حديثة، من #الإعانة_الاجتماعية.

وتشمل هذه الإعانة التي تمنحها #وزارة_العمل_والشؤون_الاجتماعية، راتب شهري رمزي للعاطلين عن العمل والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.