الجبوري: إخراج القوات الأمريكية من العراق سيقوي النفوذ الإيراني

الجبوري: إخراج القوات الأمريكية من العراق سيقوي النفوذ الإيراني

رصد- الحل العراق

قال النائب عن تحالف #القوى_العراقية، #أحمد_الجبوري، اليوم الثلاثاء، إن إخراج #القوات_الأميركية من #العراق، سيقوي النفوذ الإيراني داخل البلاد، فيما أكد أن مصلحة العراق تكمن بالابتعاد عن سياسة المحاور.

وقال الجبوري، في حديث متلفز: إن «القوات الأميركية دخلت العراق وأسقطت النظام السياسي السابق، وقد ساهموا بتأسيس العملية السياسية، ونحن مع إخراجهم شرط موفقة رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي على ذلك».

وأضاف أن «إخراج القوات الاميركية قد يضر بتصدير #النفط العراقي»، لافتاً إلى أن «مصلحة #العراق تكمن في بعده عن المحورين الإيراني والأميركي، وكذلك لا نريد الدفاع عن #إيران بالوكالة».

وأشار الجبوري إلى أن «لا أحد يستطع إخراج القوات الأمريكية، ولكن في حال أمر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بذلك، سأكون أول الموقعين، وكذلك جميع النواب #السنة داخل #البرلمان»، موضحاً أن «إخراج القوات الاميركية سيقوي نفوذ إيران داخل العراق».

هذا وتصاعدت أصوات بعض الأطراف السياسية العراقية “الشيعية” في الآونة الأخيرة، ولاسيما التابعة والمحسوبة على إيران، مطالبةً القوات الأمريكية بالخروج من البلاد، بعد تصاعد الأزمة بين #واشنطن وطهران، وسط مخاوف الكثير من العراقيين من عودة العنف الطائفي إلى البلاد.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.